يوتيوب يزيل خمس قنوات تلفزيونية تابعة للجيش في ميانمار

142

يوتيوب يزيل خمس قنوات تلفزيونية تابعة للجيش في ميانمار من النظام الأساسي بعد الانقلاب ، وتشمل القنوات التي تم حذفها شبكة MRTV الحكومية بالإضافة إلى Myawaddy Media المملوكة للجيش.

أزالت شركة ألفا بيت على يوتيوب خمس قنوات لشبكات التلفزيون التي يديرها الجيش في ميانمار والتي استضافتها على منصتها في أعقاب الانقلاب في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقالت متحدثة باسم يوتيوب في بيان ردا على سؤال لرويترز “أغلقنا عددا من القنوات وأزلنا عدة مقاطع فيديو من يوتيوب وفقا لإرشادات مجتمعنا والقوانين المعمول بها.”

رد يوتيوب على الموضوع:

وقال موقع يوتيوب إن القنوات التي تم حذفها تشمل شبكة الدولة ، MRTV ، (راديو وتلفزيون ميانما) بالإضافة إلى مياوادي ميديا ​​المملوكة للجيش ، و MWD Variety ، و MWD ميانمار.

ويأتي إبعادهم خلال أكثر الأسابيع دموية حتى الآن من الاحتجاجات المناهضة للانقلاب ، حيث قُتل 38 شخصًا يوم الأربعاء ، وفقًا للأمم المتحدة ، فيما حاولت قوات الأمن سحق التجمعات واستخدمت الذخيرة الحية في بعض المناطق.

استولى الجيش على السلطة في 1 فبراير ، بدعوى حدوث تزوير جماعي في انتخابات نوفمبر التي فازت بها حكومة أونغ سان سو كي. وقالت لجنة الانتخابات إن التصويت كان نزيها ، لكن الجيش استخدم وسائل الإعلام لإثبات قضيته وتبرير الاستيلاء على السلطة.

تم حظر صفحات MRTV من قبل فيسبوك في فبراير ، بينما كان قد حظر سابقًا Myawaddy في عام 2018 عندما حظر قائد الجيش Min Aung Hlaing – الحاكم العسكري الآن – وأكثر من عشرة من كبار الضباط والمنظمات الأخرى على المنصة.

حظر فيسبوك الآن جميع الصفحات المرتبطة بجيش ميانمار – وقد تم حظره بنفسه من قبل المجلس العسكري في فبراير.

تتصارع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى أيضًا مع كيفية تعديل المحتوى العسكري وانتشار خطاب الكراهية والمعلومات المضللة في ميانمار.

ذكرت وكالة رويترز يوم الخميس أن الجنود والشرطة في ميانمار يستخدمون تيك توك لتوجيه تهديدات بالقتل إلى المحتجين.

قال باحثون إنه بعد حظر فيسبوك ، كان الجيش يحاول تعزيز وجوده على منصات أخرى.

واجه موقع يوتيوب انتقادات من الباحثين وجماعات المجتمع المدني بسبب نهج عدم التدخل نسبيًا خلال تصويت ميانمار في 8 نوفمبر / تشرين الثاني.

وجدت مراجعة لرويترز عشرات القنوات المستضافة على موقع يوتيوب والتي روجت لمعلومات مضللة عن الانتخابات بينما كانت تتظاهر إما كمنافذ إخبارية أو برامج سياسية.

وقالت جوجل في ديسمبر كانون الأول إنها أغلقت 34 قناة على يوتيوب بعد تحقيق في عمليات التأثير المنسقة المرتبطة بميانمار.

وهكذا فإن يوتيوب يزيل خمس قنوات تلفزيونية تابعة للجيش في ميانمار بعد الانقلاب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد